ندوة علمية حول ” استراداد الموجودات الليبية ” ( الأموال المنهوبة والأصول المجمدة ) .

ندوة علمية حول ” استراداد الموجودات الليبية ” ( الأموال المنهوبة والأصول المجمدة ) .

تحت عنوان :
” استراداد الموجودات الليبية “
( الأموال المنهوبة والأصول المجمدة ) .
وبرعاية الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
اقيمت صباح يوم الأربعاء الموافق 31\3\2021 ندوة علمية بإشراف وتنظيم فريق الخبراء الحكومي الليبي المعني بتنفيذ إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بفندق باب البحر بطرابلس.
وتضمنت الندوة عدة محاور اهمها :
-فريق الخبراء الحكومي ودوره في تحديد الثغرات وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
-الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد ودورها في استرداد المجودات.
– التعاون الإقليمي والدولي ودورهما في استرداد الموجودات والأموال المنهوبة.
– الحماية القانونية للأصول الليبية المجمدة.
وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء حول دور الأجهزة الرقابية المعنية بمكافحة الفساد ودور السلطات القضائية وأجهزة إنفاذ القانون وجهود الحكومة في استرداد الموجودات( الأموال المنهوبة ) .
من جانبهم ، شدد المشاركون في ورقاتهم البحثية على ضرورة التعاون الاقليمي والدولي مع جهود الدولة في استرداد الموجودات والحماية القانونية للاصول المجمدة وحصرها وعدم التلاعب بها .
وشارك في إثراء هذه الندوة مداخلات عبر ( جوجل مايت ) كل من الدكتور بدر البنا المستشار بمكتب مكافحة الجريمة والمخدرات بالأمم المتحدة ، سعادة السفير جلال العاشي سفير دولة ليبيا و مندوب البعثة الدائمة لدى المنظمات الدولية -فيينا ، سعادة السفير تميم بعيو سفير دولة ليبيا ومندوب البعثة الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة و المنظمات الدولية – جنيف ، وفريق الخبراء الحكومي وعدد من اعضاء هيئة التدريس بكافة الجامعات الليبية وعدد من الخبراء والمعنيين لمكافحة الفساد وسلطات انقاذ القانون والتحقيق.

اترك تعليقاً