المؤتمر العلمي التكريمي الثالث يكرم الفقيه القانوني المستشار “الكوني علي عبودة”

المؤتمر العلمي التكريمي الثالث يكرم الفقيه القانوني المستشار “الكوني علي عبودة”

أقيم صباح يوم أمس الأحد الموافق 10 يناير 2021 م بكلية القانون بجامعة طرابلس ، المؤتمر العلمي التكريمي الثالث برعاية وزارة العدل . وحضر المؤتمر ، رئيس المجلس الاعلى للقضاء ،و وزراء كل من العدل ، والمالية ، والصناعة ، ورئيس مجلس إدارة مصلحة املاك الدولة ، ورئيس لجنة إدارة مصلحة التسجيل العقاري ، ووكيل وزارة الزراعة ، ورئيس جامعة طرابلس ، ومدير مركز القانون ، ومدراء كليات القانون في جامعات بنغازي ومصراتة والزيتونة بترهونة وخصص هذا المؤتمر لتكريم الفقيه القانوني الليبي الدكتور المستشار ” الكوني علي عبودة ” لمجهوداته في إرساء أسس الدستور الليبي ، حيث ألقيت خلال الاحتفال العديد من الكلمات منها كلمة لوزير العدل ورئيس جامعة طرابلس ، وكلمات لضيوف الحفل الذين أشادوا بمسيرة الفقيه القانوني “أ.د. الكوني اعبودة” كما تم عرض شريط مرئي لمسيرة الدكتور العلمية والمهنية ، ومنح للدكتور ” الكوني ” شهادة تقدير من وزارة المالية ، وقلادة من جامعة طرابلس .
الدكتور الكوني خريج جامعة بنغازي وقام بالتدريس في العديد من الجامعات الليبية منها بنغازي وطرابلس وأثرى المكتبة القانونية بالعديد من الكتب والشروح والتعليقات ، وتقلد العديد من المناصب مثل مدير معهد القضاء ومستشار لوزارة العدل وأِشرف على إعداد ومراجعة عدد من التشريعات واللوائح التنفيذية .
وللدكتور الكوني تعاون وثيق مع مصلحة أملاك الدولة من خلال مشاركته في العديد من برامج العمل والورش القانونية التي تتعلق بالملكية العقارية مثل ندوة ماهية أملاك الدولة عام 2017 م وكذلك ورشة عمل الوقف ونزع الملكية عام 2018 م ، ولجان وضع مقترح قانون أملاك الدولة وتضمين تحصين أملاك الدولة ضمن مواد مقترح الدستور الليبي .

اترك تعليقاً